PCPlaystationPS4PS4 ProPS5XboxXbox OneXbox One XXbox SeriesXbox Series SXbox Series Xمقالات

تعديلات مهمة تحتاجها لعبة القتال Street Fighter 6 لتنجح | أمنيّات اللاعبين

تحمس عشاق ألعاب القتال والتحدي بعد إعلان Capcom عن الجزء الجديد Street Fighter 6 من خلال فيديو سينمائي تشويقي يظهر فيه المقاتلين ريو ولوك وهما على وشك القتال، وعلى الرغم من أننا لم نرى مشاهد فعلية لأسلوب القتال في اللعبة، إلا أنه لاشك بأن كابكوم ترغب بتقديم تجربة مثالية للاعبين.

في هذا المقال ضمن فقرة جديدة  أمنيّات اللاعبين سنسلط الضوء على بعض التعديلات والتحسينات المطلوبة والرغوب بها من أجل ضمان نجاح لعبة القتال Street Fighter 6 مع الحرص على تجنب المشاكل التي وقع بها الجزء الخامس السابق.

 

إطلاق اللعبة بشكل كامل من البداية

أحد أكبر المشاكل التي وقع بها الجزء السابق Street Fighter 5، وجلبت له الكثير من النقد من جمهور و عشاق السلسلة وغيرهم من اللاعبين، هو عدم إطلاق اللعبة بشكلٍ كامل من البداية، وأنماط لعبٍ فردية سيئة، ولم تقدم شيئًا جيدًا لعشاق السلسلة باستثناء نمط الـ versus، ومن الصحيح أن طور اللعب الجماعي هو الأهم في الألعاب القتالية، لكن طور اللعب الفردي أو القصة يمكنه إنجاح أو إفشال اللعبة كذلك.

وله تأثيرٌ مباشر على جمهور اللاعبين والمتابعين، لذلك تمت إضافة نمط القصة لاحقًا للعبة، وكذلك احتواؤها على عدد قليلٍ جدًا من الشخصيات بالمقارنة مع الأجزاء السابقة، ناهيك عن نقص المحتوى في كل النواحي بشكلٍ واضح، وإضافة الشخصيات في حزم DLC إضافية بشكل لاحق، لكن بعد فوات الأوان حسب رأي الكثيرين، لذا على الجزء القادم أن لا يكرر ما حدث مع الجزء الخامس، وأن يُطلق اللعبة بشكل كامل من البداية، مع تشكيلةٍ واسعة من الشخصيات وطور قصةٍ مرضٍ للجميع.

 

اعتماد نظام الـ Rollback Netcode في الحفاظ على ثبوتية وكفاءة الاتصال في اللعب الجماعي

Netcode أو ثباتية الاتصال في اللعب شيءٌ جوهري وأساسي في ألعاب القتال التي تتطلب سرعةً ومرونةً مُطلقة في تنفيذ الضربات والمراوغات والحركة، لذا فإن أي مشاكل في الاتصال ممكن أن تؤثر سلبًا وبشكلٍ كبير على جمهور اللعبة، وفي الواقع وباء كورونا ضغط على شركة Capcom بشكلٍ كبير، حيث أن أغلب اللاعبين أصبحوا يفضلون البقاء في المنزل واللعب عبر الشبكة، وأصبحت الاعتماد على اللعب الجماعي على الشبكة أكثر فأكثر في العالم اليوم، لذا عليها أن تتفوق في هذا المجال عن الألعاب السابقة في السلسلة، وتوفر أفضل بيئةٍ مستقرة للعب الجماعي على الشبكة ترضي جميع اللاعبين في كل مكان.

بالإضافة إلى أنَّ التقارير حول Netcode في Street Fighter 5 لم تكن جيدة، ووصفته بعدم الاستقرار أو التوازن، رغم كل التحديثات التي قامت بها Capcom إلا أن ذلك لم يفيد، لذا يجب اعتماد نظام Rollback netcode الأفضل في الاستجابة الفورية لأوامر الضربات على الشبكة، وكأمثلةٍ على الألعاب التي تعتمد هذا النظام نذكر ألعاب Mortal Kombat 11 و Guilty Gear Strive و The King of Fighters 15، وتحدثت Capcom عن أن النظام مطبقٌ فعلاً في Street Fighter 5، لكن ذلك لم يكن صحيحًا حسب آراء الكثير من اللاعبين والنُقاد، لذا على Capcom أن تتجنب حدوث ذلك مجددًا وأن تطبق النظام الجديد في Street Fighter 6 لكي لا يبحث عشاق ألعاب القتال عن لعبةٍ أخرى أفضل تقدم لهم جودة أفضل في الاتصال.

 

غرفٌ جاهزة لإستضافة اللاعبين وتسهيل اللعب الجماعي

تحتاج اللعبة إلى غُرفٍ جاهزة لاستضافة اللاعبين على الشبكة من اليوم الأول للإطلاق، وذلك لتسهيل اللعب الجماعي، من خلال دخول عددٍ من اللاعبين لكل غرفة لبدء المنافسة أو المواجهة، أو حتى بدء دوري قتالي يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين، مع إمكانية دعوة أصدقائك لهذه الغُرف، وربما مواجهتهم أو التعاون معهم في قتالٍ مزدوج خلال الدوري.

لكن تكمن هناك مشكلة شائعة في الغُرف الجماعية في ألعاب القتال، منها تأخر بث القتال الجماعي للاعبين الأخرين وتأخير في الاتصال ومشاكل أخرى تتعلق باستقرار الغرف وإخراج اللاعبين فجأةً بشكلٍ قصري، مما يُزعج اللاعبين بشكلٍ كبير وقد ينفرهم من الطور الجماعي بشكلٍ كامل لذلك لابد من تحسين ذلك وتطوير هذه الغرف بشكل جيد.

 

إمكانية اللعب الجماعي عبر المنصات

اللعب الجماعي عبر المنصات هو حلمٌ راود عشاق سلسلة Street Fighter منذ زمنٍ بعيد، لكن بفضل التقنيات الحديثة في زمننا هذا، ووجود عددٍ من الألعاب التي طبقت ذلك بالفعل، يمكننا القول أن تحقيق ذلك لسلسلةٍ مثل Street Fighter أصبح ممكناً ومرغوبًا بشدةٍ كذلك.

من الجدير بالذكر أن Capcom قد طبقت جزءًا من ذلك في الجزء السابق Street Fighter 5 حيث سمحت للاعبين باللعب الجماعي بين جهاز PS4 والـ PC، لكن هل تتجاوز ذلك وتتوسع في Street Fighter 6، لتجعل ذلك ممكنًا بين أجهزة الـ  البلايستيشن و الإكسبوكس مع الـ PC يا ترى؟ نتمنى رؤية ذلك فعلاً.

في الختام … تكلم Yoshinori Ono المخرج السابق للسلسلة عن أن الأستوديو المطور سيستمر بسماع نصائح وملاحظات الجمهور وتعهد بإضافة أنماط اللعب الرائجة والتي يريدها عشاق السلسلة، وأكدَ أنهم يتعلمون من أخطائهم السابقة.

سلسلة ستريت فايتر كانت سلسلة القتال الرائجة الأولى في العالم في زمنٍ سابق، وقد تكون Street Fighter 6 فرصة Capcom للعودة إلى القمة إن أتمت عملها على أكمل وجه، وتجنبت بعض المشاكل التي تكلمنا عنها في مقال اليوم.

شاركونا بآرائكم وتوقعاتكم في التعليقات أدناه، هل تحتاج السلسلة إلى شيءٍ جديد أو أنماط لعب جديدة أخرى؟ وهل هناك مشاكل أخرى أغفلنا عن ذكرها في مقالنا؟

Hussein Al-Abtah

من رواد السينما والمسارح، لدي اهتمام كبير في ألعاب الفيديو منذ PS1. كاتب ومحرر أخبار، أعمل في الترجمة وتعديل النصوص، لدي اطلاع على كل ما يتعلق بألعاب الفيديو والأنمي والسينما أولاً بأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى